http://ward.forumaroc.net/
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات ورد، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل أ و الدخول إذا كنت عضواً .

وشكرا

ادارة المنتدى

ايمان ورد

http://ward.forumaroc.net/

منتدى ورد: مجتمع إلكتروني عربي عام يهدف إلى نشر الثقافة ويتقيد بالضوابط الإسلامية
 
الرئيسيةلوحة التحكم*المنشوراتالتسجيلالصوردخولدخول


Cher visiteur, vous devez vous inscrire pour continuer

احبتي اعضائنا الغالين   شاركونا ردودكم الرائعة وتواجدكم الجميل امنياتي لكم باجمل الاوقات      

اعضاءنا الكرام أهلا وسهلا بكم في منتداكم  .والهدف الذي تأسس له هذا المنتدى هو نشر الخير ودرء الشر والعقل الذي يعي الأمور والمصداقيه عنوانا والظلم ظلمات والكاتب عليه أن يتقي الله فيما يكتبه فان الله رقيب على الجميع نسأل الله التوفيق والسداد لكل خير وأن يجعلنا يداً واحدة .....بارك الله في الجميع ...ادارة المنتدى ايمان ورد


(اللهــم …قرب قلوبنا وأجمعها على هداك . اللهم أجعلهم لنا سندا على تقواك وأدم وصلنا إلى أن نلقاك ..طابت ايامكم بذكر الله .. ايمان  ورد تتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه )
دخول فورى امن
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» ديكورات مطابخ 2015
الخميس أغسطس 10, 2017 12:14 pm من طرف massawi

» اسمع ياصاحب الهم
الخميس أغسطس 10, 2017 12:01 pm من طرف massawi

» نـجـم يـمـوت
الخميس أغسطس 10, 2017 11:59 am من طرف massawi

» تمساح شجاع يحاول مشاركة الأسود فريستهم
الخميس أغسطس 10, 2017 11:58 am من طرف massawi

» ذكرى المولد النبوي الشريف
الخميس أغسطس 10, 2017 11:47 am من طرف massawi

» ما حكم من نسي أشواطا في الطواف حتى تحول إلى رحاله
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 1:44 am من طرف الامبراطور2

» آيات القرآن مرتبة بطريقة رياضية عجيبة
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 1:44 am من طرف الامبراطور2

» بلال بن رباح
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 1:44 am من طرف الامبراطور2

» دعاء فك الكرب .. مشاري بن راشد العفاسي
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 1:44 am من طرف الامبراطور2

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
 
نبع الإخاء
 
massawi
 
امين
 
قلب الأسد
 
زيدان
 
الفلكي محمد
 
شروق
 
عابر سبيل
 
وسام أحمد
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
Log In
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 ماهي فائدة التعليم على الشخص المتعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيدان
مشرف اداري
مشرف اداري
avatar

رقم العضوية : 94
الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 05/04/2014
الحاله الاجتماعيه : أعزب
عدد المساهمات : 926
نقودي : 1406
الساعة الان :

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

مُساهمةموضوع: ماهي فائدة التعليم على الشخص المتعلم   السبت سبتمبر 17, 2016 11:38 am


يختلف الهدف من التعليم من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يريدون الحصول على شهادة عالية كي يكون له مكان مرموق في المجتمع، والبعض الآخر يريد الحصول على أكبر قدر من المعرفة والثقافة، البعض يبحث عن كل ما هو جديد في عالم المعرفة، البعض يهدف للوصول إلى مكانة عالية بين العلماء والمخترعين، والبعض الآخر يعتقد أن التعليم أمر مفروض عليه، ورغم اختلاف الهدف من التعليم، إلا أن هناك أمر لا يمكن إنكاره أن التعليم يلعب دور مهم في حياة الأشخاص، ولا يمكن المساواة بين الشخص المتعلم والشخص الجاهل، فالتعليم يمكن أن يغير حياة الشخص تماما من شخص فاشل غير قادر على تحديد أهدافه أو وضع خطة للوصول إليها، إلى شخص لديه هدف محدد يسعى للوصول إليه بشتى الطرق. ما هي فائدة التعليم ؟ لا أحد يستطيع إنكار فائدة التعليم، فالتعليم هو سبب نهضة البلاد ورقيها، لذا تهتم جميع دول العالم بالتعليم، لإيمانها بدور التعليم الكبير في تقدم البلاد، كما أن جميع الكتب السماوية أمرتنا بطلب العلم، فالتعليم هو السلاح الحقيقي لكل دولة، كما أن الدول الآن تتنافس بشكل قوي في الاختراعات العلمية والابتكارات، كما أن هناك الكثير من الفوائد التي تفيد الشخص المتعلم نفسه ومن أهمها:

– الحصول على قدر كبير من المعلومات يساهم التعليم بشكل كبير في مساعدة الشخص على الحصول على كم هائل من المعلومات في مختلف المجالات، فالشخص المتعلم يكون لديه معلومات كافية عن الفضاء والصحة والاقتصاد والإعلام، فهو شخص ملئ بالمعلومات المفيدة له ولأسرته، والتي تساعده فيما بعد على الوصول لمكانة مرموقة في المجتمع.

– الحصول على وظيفة مناسبة الشخص المتعلم تكون لديه فرصة كبيرة للحصول على وظيفة جيدة، فالتعليم يرفع من شأن الشخص بشكل كبير، كما أنه يجعل الشخص لديه كفاءة عالية وقادر على العمل بشكل جيد، وإيثار قدراته في وقت قصير. – اكتساب خبرات عديدة التعليم يكسب الشخص المزيد من الخبرات الحياتية دون أن يعيشها، فعندما يقرأ الشخص السيرة الذاتية لأشخاص آخرين، فهو يتعلم من المواقف التي عاشها غيره، وبالتالي يصبح الشخص لديه خبرة كبيرة بالحياة، تجعله قادر على التعامل معها دون الشعور بمعاناة.

– بناء مجتمع قوي التعليم يساهم بشكل كبير في نهضة البلاد وتقدمها، فكل الدول المتقدمة تهتم بالعلماء والمخترعين، لأنهم يدركون جيدا فائدة التعليم وآثر تقدمه على تقدم البلاد، فالاختراعات والابتكارات والأبحاث العلمية التي توصلت لها العديد من الدول، لعبت دور كبير في نمو تلك الدول والنهوض بها. فوائد التعليم بالنسبة للمرأة لاشك أن التعليم يفيد جميع الأشخاص رجال ونساء وشباب وكبار، ولكن للتعليم فوائد هامة جدا للمرأة على وجه الخصوص، فجميع العلماء يحذرون الرجل من المرأة المتعلمة، مؤكدين أن المرأة المتعلمة والتي تقرأ بصورة مستمرة من الصعب على أي رجل أن يهزمها، فالتعليم يجعل المرأة قوية ويوسع آفاقها ويجعلها تنفتح على العالم، كما أن التعليم يصنع أما قوية قادرة على تربية جيل جديد، لديها معرفة واسعة بكيفية تربية أبنائها، وإنشاء أبناء أقوياء قادرين على مواجهة الحياة وتحدي الصعاب، ولديهم معرفة بجميع النواحي التعليمية والأخلاقية والاجتماعية، وعلى العكس من ذلك المرأة الجاهلة التي لا تدرك كيف تسير الأمور من حولها، ودائما تشعر بالخوف وانعدام الثقة، وبالتالي فهي تنقل تلك المخاوف إلى أطفالها، وربما يصبح أطفالها فيما بعد ضعفاء الشخصية، يشعرون بالخوف من كل ما هو جديد، فالمرأة المتعلمة هي سر قوة المجتمع وتقدمه.




   
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهي فائدة التعليم على الشخص المتعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://ward.forumaroc.net/  :: قسم الطلاب والطالبات-
انتقل الى: