http://ward.forumaroc.net/
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات ورد، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل أ و الدخول إذا كنت عضواً .

وشكرا

ادارة المنتدى

ايمان ورد

http://ward.forumaroc.net/

منتدى ورد: مجتمع إلكتروني عربي عام يهدف إلى نشر الثقافة ويتقيد بالضوابط الإسلامية
 
الرئيسيةلوحة التحكم*المنشوراتالتسجيلالصوردخولدخول


Cher visiteur, vous devez vous inscrire pour continuer

احبتي اعضائنا الغالين   شاركونا ردودكم الرائعة وتواجدكم الجميل امنياتي لكم باجمل الاوقات      

اعضاءنا الكرام أهلا وسهلا بكم في منتداكم  .والهدف الذي تأسس له هذا المنتدى هو نشر الخير ودرء الشر والعقل الذي يعي الأمور والمصداقيه عنوانا والظلم ظلمات والكاتب عليه أن يتقي الله فيما يكتبه فان الله رقيب على الجميع نسأل الله التوفيق والسداد لكل خير وأن يجعلنا يداً واحدة .....بارك الله في الجميع ...ادارة المنتدى ايمان ورد


(اللهــم …قرب قلوبنا وأجمعها على هداك . اللهم أجعلهم لنا سندا على تقواك وأدم وصلنا إلى أن نلقاك ..طابت ايامكم بذكر الله .. ايمان  ورد تتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه )
دخول فورى امن
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» رمضان والقرآن
الثلاثاء مايو 16, 2017 3:01 pm من طرف زيدان

» ادخل ممكن تلاقي وضيفة لك
الإثنين مايو 15, 2017 8:42 pm من طرف نبع الوفى

» دعائكم لاخواننا الفلسطينيين
الإثنين مايو 15, 2017 4:07 pm من طرف نبع الوفى

» يارب احمي أهل اليمن
الإثنين مايو 15, 2017 4:03 pm من طرف نبع الوفى

» دعواتكم لأهل العراق
الإثنين مايو 15, 2017 4:03 pm من طرف نبع الوفى

» دعواتكم لأهل ليبيا
الإثنين مايو 15, 2017 4:02 pm من طرف نبع الوفى

» اللهم احفظ مصر و أهلها
الإثنين مايو 15, 2017 4:00 pm من طرف نبع الوفى

» موسوعة المصطلحات النفسية من الألف الى الياء
الجمعة مايو 12, 2017 4:53 pm من طرف admin

» ما معنى التنمية البشرية؟
الجمعة مايو 12, 2017 4:35 pm من طرف admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
admin
 
نبع الإخاء
 
massawi
 
امين
 
قلب الأسد
 
زيدان
 
الفلكي محمد
 
شروق
 
عابر سبيل
 
وسام أحمد
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
lolomagdy
 
besa
 
admin
 
يوسف بسام
 
Log In
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
admin
 
lolomagdy
 
besa
 
شمس الاصيل
 
نبع الوفى
 
قلب الأسد
 
يوسف بسام
 
زيدان
 
مايو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مغربي
زائر



مُساهمةموضوع: تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015   الثلاثاء نوفمبر 03, 2015 10:17 pm






يبدوا أن مشكلة اللاجئين في المانيا بدت تظهر جلية للعيان وهذا بسبب الأعداد الكبيرة التى وصلت إلى المانيا منذ بداية العام 2015 والتى وصلت طبقاً لعدة تقارير صادرة عن السلطات الألمانية إلى 170 ألف لاجئ.









تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015








ينأما التعديل الثاني يعمل على السماح بالبقاء على أرض المانيا لمن يقيمون على الأراضي الألمانية منذ وقت طويل دون صفة مثل الأشخاص الذين تم رفض لجوئهم في السابق ، ولكن بعدة شروط هى كالتالي :


  • أن يكون هؤلاء الأشخاص قضوا فترة كبيرة على أرض المانيا.

  • أن يكون هؤلاء الأشخاص قد أتقنوا اللغة الألمانية.

  • أن يكون هؤلاء الأشخاص هم عاملون ومنخرطون في المجتمع الألماني يعملون ويدبرون سبل عيشهم.




القرار الذي ينص على بقاء الأشخاص العالقة أمورهم منذ فترة سيسعد هؤلاء الأشخاص كثيراً خصوصاً وأنهم في القريب العاجل قد يتحصلون على إقامة المانيا اذا اثبتوا اندماجهم وفعاليتهم في المجتمع.

في الجهة المقابلة قد لا يعجب هذا القرار أشخاص كثيرين مثل المقيمين في المانيا منذ وقت طويل بدون صفة ولم يندمجوا في المجتمع وقد يطالهم شبح الترحيل خصوصاً في ظل الأعداد الضخمة ، رغم أن سياسة الترحيل في المانيا  غير فعالة بشكل كبير.

نظرة على قرار تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015 




دائماً ما أنادي أنا والأخوة هنا على صفحات موقع الهجرة معنا على ضرورة الإندماج في المجتمع في أي دولة في العالم سواء في المانيا أو غيرها.

في المانيا مثلاً يبدا الإندماج بدأً من تعلم اللغة الألمانية إلى البحث عن عمل في المانياوالتخلي عن المساعدات التى تقدمها المانيا بشكل تدريج إلى التخلي عنها نهائياً ودفع الضرائب حينها ستكون أنت عضو فاعل في المجتمع.

هذا الكلام ينطبق على كافة الدول ففي دولة مثل الدنمارك مثلاً إن استقر الوضع في بلدك بعد عدة سنوات قد يتم ارجعاك إلى بلدك مرة أخرى أما اذا كنت عضواً فاعلاً في الدنمارك فسيكون قرار اعادتك أمر مستحيل لأنك شخص منتج في المجتمع ، دمتم بود.ص التعديل الجديد على شيئين أولاً على تسريع البت في شأن الأشخاص الذين تم رفض لجوئهم في المانيا وليست لديهم فرص في الحصول على الإقامة الألمانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
massawi
مشرف اداري
مشرف اداري
avatar

الجنس ذكر
تاريخ التسجيل : 13/06/2013
الحاله الاجتماعيه : أعزب
عدد المساهمات : 1158
نقودي : 1972
الساعة الان :
مزاجي مزاجي : هادئ

بطاقة الشخصية
لوحة التحكم:

مُساهمةموضوع: رد: تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015   السبت نوفمبر 14, 2015 11:36 am

 قالت وسائل إعلامية ألمانية أن السلطات المحلية أعادت تطبيق اتفاقية دبلن على اللاجئين السوريين بعد ثلاثة أشهر من تعليق العمل بها، وأكدت إن وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية والوزارات الإقليمية ستعتبر أن القرار ساري المفعول ابتداء من 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحسب ما تنص عليه الاتفاقية يتوجب “على اللاجئين تقديم طلبات اللجوء في أول بلد في الاتحاد الأوروبي يحلون فيه”. ومن هنا فستفرض ألمانيا على السوريين، الذين وصلوا ألمانيا بعد سريان هذا القرار، إعادتهم إلى أول دولة أوروبية وصلوا إليها.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية DW عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، الثلاثاء الماضي، تأكيده على إعادة تطبيق قواعد اتفاقية دبلن للاجئين لكل دول المنشأ وكل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستثناء اليونان، ليشمل القرار اللاجئين السوريين. وأشار إلى أن “التسوية الحالية لا تعني بالضرورة إرجاع اللاجئين إلى خارج الحدود”.
وكانت ألمانيا قد أعلنت في آب/أغسطس الماضي تعليقا مؤقتا للعمل بإجراءات اتفاقية دبلن” بالنسبة للاجئين السوريين، وبإعادة العمل بهذا القرار.
وحول هذا القرار قال الناشط عبدالرحمن نعمة، المختص بشؤون اللاجئين السوريين في ألمانيا، لصحيفة “القدس العربي”: “بحسب اطلاعي على ما يدور في أروقة السلطات الألمانية ودوائر الهجرة واستفساراتنا حول إعادة العمل باتفاقية دبلن، فسيتم إعادة العمل بها لكل الجنسيات، وفق ما كان مطبقا قبل تاريخ 21 أغسطس/آب 2015، أي قبل صدور قرار تجميد العمل به. وبالتالي سيتم تطبيق هذا القرار على اللاجئين السوريين الواصلين إلى ألمانيا بعد تاريخ 21 أكتوبر/تشرين الاول 2015.
ويوضح الأمر بقوله: “ستدرس كل حالة، لمن دخل بين هذين التاريخين (21/8 وحتى 21/ 10)، على حدة. وعلى إثر الدراسة سيتم تحديد نوع الحماية بحسب حاجة الشخص لها”.
ويتابع: “عندما يتم الحديث عن دراسة كل ملف على حدة، فهذا يعني أن جميع اللاجئين، ممن كانوا في دول آمنة وبعيدة عن الحرب، مثل دول الخليج، أو كل من يحمل جنسيتين (سورية وغير سورية) لا يمكن ترحيله إلى البلد الآمن. وسيحصل على الحماية الفرعية (الإنسانية)، ومدتها سنة. ومؤخرا سمح لمن خصص له هذا النوع من الحماية بأن يتبع دورة اندماج، والبحث عن عمل ضمن شروط مكتب العمل والاعتماد على الذات، لكن لا يمكن لم شمل وفقا لها”.
ويشير نعمة إلى أن هذا يتم وفق الدستور الألماني وتعديلات القانون الصادر بتاريخ الأول من آب/أغسطس الماضي، والذي يؤكد على الإسراع بترحيل من هم ليسوا بحاجة للحماية. وهذا يشمل جميع من بصم في دولة أوروبية أخرى. وهي من القواعد التي كانت مطبقة على اللاجئ السوري وتم إلغاؤها مع صدور قرار التساهل الأخير”.
أما اللاجئون الذين وصلوا إلى ألمانيا قبل صدور القرارات الأخيرة ولم يبت لهم بطلب اللجوء، فسيتم التعامل معهم على أساس التغاضي عن البصمة في دولة أخرى، ولكن تحدد نوع الحماية الممنوحة لهم. ويتوقف ذلك على مدى حاجة الشخص للحماية، وإمكانيات الدولة التي بصم فيها أولا”.
ويمضي قائلا: “بحسب تصريحات المسؤولين الألمان، فهناك عدد محدود من اللاجئين الذين سيحصلون على الحماية الفرعية الإنسانية. والتوقعات تشير إلى أن هؤلاء اللاجئين من حملة الإقامات الأوروبية أو حملة الإقامات في دول آمنة سابقا.
من جانبه يشير جمال قارصلي، عضو البرلمان الألماني السابق، إلى وجود تضارب في المعلومات حول إعادة العمل بهذا القرار الذي أصبح موضع أخذ ورد في أروقة الحكومة الألمانية. وأشار إلى أن الحزب الاشتراكي، وهو حزب شريك في الحكومة، قال إن “وزارة الداخلية لم تعلمهم بهذا القرار”، بينما ناقضت ذلك الوزارة وقالت إنها أعلمت الجميع بمحتواه. كما أن ملف اللاجئين تحولت إدارته من مكاتب وزارة الداخلية إلى مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نفسها.
ويضيف قارصلي، المعارض السوري والمقيم في ألمانيا: “من المتوقع أن إعادة العمل بإجراء دبلن سيشمل نحو 3% من اللاجئين. وأعتقد أن هذا سيكلف عملا بيروقراطيا هائلا، ولا أتصور أن السلطات الألمانية ستقوم بالعمل بمثل هذه الدقة”.
ويتابع: “حقيقة ظاهرة اللجوء أصبحت تشكل عبئا على السلطات الألمانية، وهناك تخبط في السياسة الألمانية تجاهها. وما يؤكد التناقضات في التعامل مع اللاجئين أنهم يريدون اليوم أن يعيدوا العمل باتفاقية دبلن، لكنهم في الوقت نفسه يرسلون قطارات لجلب اللاجئين من الدول الأوروبية المجاورة”.
ويلفت عضو البرلمان الألماني السابق النظر إلى أن من الممكن أن ترد الدول الأوروبية المجاورة على هذا بألا تأخذ بصمات اللاجئين الذين سيعبرونها إلى ألمانيا، وبالتالي فإن ألمانيا لن يكون بمقدورها تطبيق الاتفاقية بشكل فعلي. وهذا لأن اللاجئين قد لا يعرفون من حدود أي بلد قدموا وبالتالي إلى أين سيتم إرجاعهم”.
يشار أن وزير الداخلية الألمانية، توماس دي ميزيير، كان قد أعلن تعليق إجراء “لم الشمل” بالنسبة للاجئين السوريين نهاية الأسبوع الماضي أيضا. لكنه عاد وألغى القرار بدعوى وجود حاجة لمناقشته داخل الائتلاف الحكومي، بعدما تبين وجود حاجة للتباحث بشأنه داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف، ليتم الثلاثاء الماضي الإعلان عن إعادة العمل باتفاقية دبلن.
المصدر
http://www.syriansnews.com/2015/11/%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%82-%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8A/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعديل قانون الإقامة واللجوء في المانيا 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت 2015 لحق حالك
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://ward.forumaroc.net/  :: منتدى الاستفسارات وحلول مشاكل الزوار :: قسم خاص بحلول مشاكل الأعضاء وتسجيل الدخول ....يسمح للزوار بالمشاركة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: